الترويح الرياضي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الترويح الرياضي

الاهتمام بعلوم وتطبيقات الترويح الرياضي
 
ا.د يحيي حسنالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

مؤسسة الخير للكل للتنمية المستدامه منظمة غير حكومية مشهورة بوزارة التضامن بالجيزة شارك معنا في مبادرات الخير

 

 الألعاب الصغيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريان الحارثي




عدد الرسائل : 2
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

الألعاب الصغيرة Empty
مُساهمةموضوع: الألعاب الصغيرة   الألعاب الصغيرة Emptyالثلاثاء ديسمبر 25, 2012 4:33 am

الألعاب الصغيرة
• المسابقة الأولى
1- اسم اللعبة : سباق التوازن ، شعار اللعبة ( الوصول إلى القمة تبدأ بخطوة صحيحة )
2- تاريخ اللعبة : 16/2/1428 هـ
3-عدد الطلاب : عشر طلاب .
4- طريقة اللعب ونظام اللعبة :
هناك خط بداية وخط نهاية مسافته 35 متر ، يوجد قمع في خط البداية وقمع في خط النهاية مع بداية الصافرة يمشى الطالب الأول وقمع مثبت على رأسه وذراعيه ممدوده ، لا يسمح له لمس القمع الذي فوق رأسه بيديه ، إذا وقع القمع يجلس الطالب ويثبت القمع فوق رأسه ثم يقف ويكمل السباق .يقوم بالف حول القمع الموضوع في خط النهاية ويسلم القمع لزميله الثاني ويثبته فوق رأسه ثم يكرر ماعمله زميله الأول .. وهكذا إلى ان ينتهي الطالب العاشر والاخير .
6- الملاحظات والإجراءات :
- عند وقوع القمع من فوق رأس الطالب يجلس ويضع القمع فوق رأسه ثم يقف ويكمل السباق .
- عندما يلمس الطالب القمع بيده يقوم عضو اللجنة والمشرف على هذا الفصل بمسك الطالب خمس ثواني ( العد من واحد إلى خمسة ) ثم يتركه لتكمله السباق .
- كل فصل عليه مشرف من أسرة التربية البدنية من الفصول العليا يسجل جميع الملاحظات .
- الطالب الذي ينتهي دورة يقف بعيداً عن القاطرة أو مع جمهور فصله لتشيع زملائهم .
7- حساب النتيجة :
- الفصل الفائز في المركز الأول هو رجوع أخر طالب لخط البداية . يلاحظ كل مشرف على الفصل والمشرف العام والمعلمين المشاركين تحديد المراكز الثلاث الأولى .
8- أهداف اللعبة : يتوقع من الطالب المشارك في هذه المسابقة :
- يقدر قيمة النظام
- يظهر استعداداً للتنافس المحمود مع زملائه والتعاون مع أعضاء فريقه .
- يبرز قدراته الفردية أثناء المشاركة .
- يؤدي الاتزان أثناء المشي بشكل صحيح .
- يدرك كيفية أتزان الجسم أثناء الحركة .
————————————————–
• المسابقة الثانية
1- أسم اللعبة : ارمي والقف ، شعار اللعبة ( قوم تعاونوا ما ذلوا )
2- تاريخ اللعبة : 23/2/1428 هـ
3- الأدوات : مجموعة كبيرة من الكور الرياضية كور صغيرة واسفنجية كور قدم طائرة ويد وسلة ، اربع اطواق بلاستيك كبيرة لكل فصل ( أو رسم دائرة على الأرض ) ، سلة صغيرة لكل فصل .
4- عدد الطلاب : اربع طلاب من كل فصل .
5- الزمن : 30 ثانية .
6- طريقة اللعب ونظام اللعبة :
كل فصل أربع متسابقين توضع الأطواق الاربعه على خط مستقيم يبعد كل طوق عن الأخر عشرة متر كل طوق يوجد فيه طالب ، ثم توضع جميع الكور في مكان متساوي بين جميع الفصول . الطالب الذي في الطوق الأول هو الرامي يختار أي كرة ثم يعود إلى داخل الطوق ويرميها لزميلة في الطوق الثاني فيلقفها ثم يرميها لطالب الثالث ويلقفها الثالث ويرميها للطالب الرابع الذي عند خط النهاية وأمامه السلة يلقفها ويضعها في السلة … وهكذا ….
7- الملاحظات والإجراءات :
- يسمح للطالب رمي الكرة بيد واحده أو بكلتا يديه أو ركل الكرة بقدمه .
- الكرة التي تسقط في الارض لا تحسب .
- عدم الخروج من الطوق عند رمي او لقف الكرة .
8- حساب النتيجة :
- بعد انتهاء الزمن 30 ثانية ، تحسب الكور لكل فصل الموجودة في السلة عند خط النهاية .
- الفريق الفائز بالمركز الأول هو الذي عدد الكور اكثر وهكذا .
- إذا تعادل فريقان في المركز الأول يحصل كل واحد على ثلاث نقاط أن لم يستخدم احدهم الجوكر ، إذا تعادل فريقان في المركز الثاني يحصل كل فريق على نقطتان إذا لم يستخدم الجوكر وإذا تعادل فريقان في المركز الثالث أو اكثر تحسب لهم نقطة واحدة .
9- أهداف اللعبة : يتوقع من الطالب المشارك في هذه المسابقة :
- يقدر قيمة التعاون .
- يظهر استعداداً للتنافس المحمود مع زملائه والتعاون مع أعضاء فريقه .
- يبرز قدراته الفردية أثناء المشاركة .
- يرمي الكرة بطريقة صحيحة بيد واحدة .
- يمسك الكرة باليدين مسكاً صحيحاً .
————————————————–

• المسابقة الثالثة :
1- أسم اللعبة : لعبة الألوان ، شعار اللعبة ( لون علمي أخضر يرفرف في السماء الزرقاء وأحب السلام وأكره لون الدماء الحمراء ) .
2- تاريخ اللعبة :30/1/1428 هـ
3- الأدوات : 99 كورة بلاستيك صغيرة ، 33 حمراء و 33 زرقاء و 33 خضراء ، سلة صغيرة
4- عدد المتسابقين : ثلاثة من كل فريق .
5- الزمن : 30 ثانية .
6- طريقة اللعب ونظام اللعبة :
10- يقسم عدد الفصول إلى مجموعتان المجموعة الأولى ( 1/1 2/1 3/1 ) المجموعة الثانية ( 1/2 2/2 3/2 ) يبدأ السباقة للمجموعة الأولى فقط … ينتشر جميع الطلاب على خط البداية وتوضع الكور عند خط النهاية بشكل عشوائي .. مع سماع الصافرة ينطلق جميع الطلاب إلى خط النهاية والذي يبعد 40 متر عن خط البداية ثم يلتقط كل طالب كرة واحده فقط وبالون المخصص للفريق ويعود لخط البداية ويضعها في السلة وهكذا إلى سماع الصافرة وانتهاء الوقت المحدد . ثم تبدأ المجموعة الثانية بنفس الطريقة .
7- الملاحظات والإجراءات :
11- لا يسمح للطالب إلا بحمل كرة واحدة ، من يحمل كرتان يتم إلغائها جميعاً من قبل المراقب .
12- إذا كان هناك كرة يختلف لونها عن ماهو مخصص للفريق لا يتم حسبها .
8- حساب النتيجة :
- تحسب الكور الموجودة في السلة … الأكثر يحصل على المركز الأول وإذا كان هناك تعادل تحسب النتيجة مثل اللعبة السابقة .
9- أهداف اللعبة : يتوقع من الطالب المشارك في هذه المسابقة :
- يقدر قيمة الانتماء وحب الوطن .
- يبدي استعداداً للمشاركة مع زملائه في استخدام الأدوات المخصصة لهم .
- يبرز قدراته الفردية أثناء المشاركة .
- يتعرف على بعض الألوان .
- تنمو لدية القدرة على التصور وسرعة الاستجابة في اختيار ما يناسبه
————————————————–

• المسابقة الرابعة :
1- اسم اللعبة :البحث عن الأدوات ، شعار اللعبة ( لا لا أخاف من الظلام )
2- تاريخ اللعبة : 7/2 1428 هـ
3- الأدوات : مجموعة من الأدوات الرياضية كور أقماع أطواق أي شئ يخص الرياضة .
4- عدد المتسابقين : ثلاث طلاب رئيسيين من كل فريق ومجموعة من الطلاب يوجه زملائهم الثلاثة .
5- الزمن : ثلاث دقائق .
6- طريقة اللعب ونظام اللعبة :
13- يقف الثلاث الطلاب من كل فريق أمام السلة المخصصة لهم ويتم ربط أعينهم لكي لا يشاهدون الأدوات وهي منتشرة في ارض الملعب بشكل عشوائي ، بعد سماع الصافرة ينطلق الطلاب للبحث عن الأدوات بتوجيهات زملائهم الذين واقفين خلف السلة وعددهم ( من ثلاث إلى خمس طلاب ) يقومون بتوجيه زملائهم الذين لا يرون شئ ، لكي يستدل على الأدوات وإحضارها لهم .
7- الملاحظات والإجراءات :
- لا يسمح للطالب الذي معصومة عينيه برفع أو لمس الربطة التي على عينيه .
- يقوم الطلاب الذين يقفون خلف السلة بتوجيه زملائهم عن موقع الأدوات واحضارها لهم .
- تكون الأدوات منتشرة بشكل سليم ، مع ملاحظة البعد المتساوي بين كل سلة وسلة أخرى .
8- حساب النتيجة :
- بعد انتهاء الوقت المحدد ، تحسب عدد الأدوات التي في السلة .
- تقرر النتيجة مثل باقي نظام اللعب في حالة التعادل .
9- أهداف اللعبة : يتوقع من الطالب المشارك في هذه المسابقة :
- تعزيز مفهوم الشجاعة لديه .
- – يظهر استعداداً للتنافس المحمود مع زملائه والتعاون مع أعضاء فريقه وبناء الثقة بينهم من خلال توجيهاتهم .
- يبرز قدراته الفردية أثناء المشاركة
- يعي تحركات زملائه من حوله .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الألعاب الصغيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  + ---- - اراء المشرفين والمتخصصين في ممارسة الألعاب الصغيرة لتنمية اللياقة البدنية في المنزل نظرا لجائحة كورونا
» الألعاب
» الألعاب الشعبيه
» الألعاب المبتكرة
»  الألعاب الإلكترونية واستخداماتها في الترويح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الترويح الرياضي :: الالعاب الجديدة والمبتكرة :: الالعاب الجديدة-
انتقل الى: