اللعبة الاولى :
لعبة الساعة
الأهداف: يلعب التلميذ مع الأحرف.
يوجه التلميذ العقرب إلى الأحرف.
يميز التلميذ بين الأحرف .
يقرأ التلميذ الأحرف.
الزمن: 10 ـــ 15 دقيقة.
الأدوات: بطاقة على شكل ساعة كتب عليها الأحرف بدلا من الأرقام.
طريقة اللعبة: تعطي المعلمة الساعة للتلميذ وتطلب منه أن يوجه العقرب الأول عند الحرف ويقرأه ثم يوجه العقرب الثاني عند الحرف الثاني ويقرأه ويوجه العقرب الثالث عند الحرف الثالث ويقرأه. ويجب أن يذكر كلمة تحتوي على الأحرف المطلوبة وفي كل مرة يقرأ التلميذ الحرف.
إذا كانت المسابقة بين تلميذين تكون لكل تلميذ ساعة ويحدد ثلاثة أحرف لكل تلميذ، والتلميذ الذي يوجه عقارب ساعته على الأحرف المطلوبة أولا يكون هو الفائز. ويجب أن يذكر كلمة تحتوي على الأحرف المطلوبة وفي كل مرة يقرأ التلميذ الحرف الذي طلب منه.
اللعبة الثانية :
لعبة كون العدد من البالون والصلصال
الاهداف : يلعب الشخص مع الاعداد
يشكل الشخص رمز العدد من البالون او الصلصال
الادوات: طويلة ورفيعة الشكل ،بطاقات اعداد من 0/10 بطاقات صماء ،الوان،اعداد مفرغة
طريقة اللعبة:تنفخ البالونة ويطلب من الشخص ان يشكل البالون او الطين الصلصال على رمز العدد الذي يشاهدة في البطاقة التى امامة ويكتبة من الاعداد المفرغة ثم يلونة ويقراء رمز العدد بصوت عال.
اللعبة الثالثة :
معركة الأكتاف
طريقة اللعبة :
توضع دائرة على الأرض قطرها مترين ويختار اثنين متناسبين في الجسم بحيث يقفان داخل الدائرة ويرفع كل منهما رجله بيد واليد الأخرى خلف ظهره ومن ثم يحاول كل واحد إخراج زميله من الدائرة بالدفع بالأكتاف ويشترط عدم استخدام الأيدي أو الوقوف على الرجلين ويمكن خصم نقاط على ذلك . يمكن تطبيق نفس الفكرة بوجود أكثر من شخص داخل الدائرة في الوقت ذاته.
اللعبة الرابعه :
الذاكرة
- من على المنصة يقف المنظمين والمقدم ثم يختارون المشاركين من الجمهور بإستخدام الكاميرا , ثم يقسمون المشاركين إلى أربع مجموعات كل مجموعة تمثل بثلاث مشاركين.
- ثم يضع المنظم مجموعة أدوات كثيرة في برميل
مثلا :
كروت تحمل أسماء كتب ومؤلفين ؛ أقلام ملونة ؛ مجموعة متنوعة من الخضار والفاكهة .
- ثم يطلب من مجموعة طلاب النظر في البرميل الصغير ، ثم يرفعه وتقوم كل مجموعة بكتابة ما رأوه في البرميل الصغير .. المجموعة التي تذكر أكبر قدر من الأدوات الصحيحة هي الفائزة .